أسرار عالم مكياج عروض الأزياء

أخبار . محبة الرحمن منذ 6 سنوات و 0 شهور 104 0
أسرار عالم مكياج عروض الأزياء
في كل عروض الأزياء التي تقام عالمياً، يلعب مكياج العارضات دوراً أساسياً على المنصة، فهو يبرز رأي المصمم في الألوان واقتراحاته لموضة الموسم الجديد.
وقدرته على التفنن لمجرد الفن في هذا المجال. توضح اختصاصية التجميل روز كيروز أن هناك فرق كبير بين مكياج عارضات الأزياء في الدول العربية عن غيرها من الدول الأجنبية.
 
أخبرينا قليلاً عن مكياج العارضات اللواتي يقدّمن عروض الأزياء؟
في عرض الأزياء أو المسرح يركّز خبير التجميل على المكياج البعيد، أي يكون "الآي لاينر" واضحاً ويوضع خطّ طويل تحت العينين كما تعتمد الألوان الصارخة القوية التي تجذب النظر وكذلك تكون الخدود مثقولة والرموش طويلة لكي تظهر الملامح للناظر عن بعد.
 
هل يمكن لأي خبير تجميل أن ينفذ مكياج العارضات؟
نعم، خصوصاً إذا كان قد درس مكياج المسرح أو التصوير، لأن مكياج عارضات الازياء يكون موحّداً في غالبية العروض لكي يتم التركيز على الفساتين والأزياء وغضّ الطرف عن المكياج.
هل هناك مكياج موحّد لتلك العارضات؟

كلا، لكن يمكن لمصمم الأزياء أن يطلب مكياجاً واحداً لجميع العارضات، أو يعكس المكياج الموضوع الذي استوحى منه مصمم الأزياء مجموعته.
يعتمد اليوم بعض خبراء التجميل، المكياج الغريب والملفت فهل هو صرعة؟
 

يعود ذلك إلى نوع عرض الأزياء، مثلاً في حال كانت عروض الأزياء لعرض المجوهرات يكون الشعر مجمّع كلّه مع أحمر شفاه قويّ فحسب لكي لا يسلب المكياج نظر المشاهد ويختفي دور العرض الأساسي ألا وهو وعرض الأكسسوارات. أما في عروض الأزياء لبعض شركات مستحضرات التجميل العالمية مثل ديور وشانيل، فتكون الكلمة الأولى والأخيرة للمكياج بحدّ ذاته.
هل يتدخّل مصمم الأزياء في مكياج العارضات؟

بالتأكيد. أحياناً يطلب مصمم الأزياء مكياجاً معيناً مستوحى من مجموعاته مثلاً في حال كانت فساتينه من حقبة الستينات أو السبعينات الماضية يمكن تنفيذ المكياج الذي كان معتمداً في تلك الحقبتين، أو عندما يقدّم المصمم مجموعات للربيع أو الصيف يمكن اعتماد ألوان خاصة بذلك الفصلين.
ما هو مكياج العارضات الذي يلفتك؟
يركّز المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب على فساتينه وكذلك على مكياج العارضات، واجمالاً تكون ألوانه طبيعية، لأن صعب يعمل باستمرار على تقديم مجموعات للمرأة الحالمة والرومنسية.
ما الفرق بين مكياج عارضات الأزياء في الدول الأوروبية وبين زميلاتهن العرب؟
في الدول العربية تركز عارضات الأزياء على مكياجهن بشكل مبالغ فيه، ويتناسين أنهن يعرضن الأزياء، بينما في الدول الأجنبية يكون مكياج العارضات موحّداً وطبيعياً ويميلن نحو البساطة.
ما هي آخر أخبارك؟

أركّز حالياً على تقديم أقنعة للبشرة مفيدة مثل تلك المستخرجة من الذهب والشوكولا وهي تعمل على صفاء ونقاء البشرة بشكل ملفت، وكذلك إلقاء بعض المحاضرات في الدول الأوروبية عن الأمور المضرّة والمفيدة للبشرة.
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -