"واشنطن بوست": "بلاك بلوك" فى مصر تشبه الجماعة الفوضوية فى أوربا

أخبار منذ 4 سنوات و 7 شهور 534

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الثلاثاء، أن "بلاك بلوك" التى ظهرت فى مصر هى نفسها الجماعات الفوضوية التى تحمل نفس الاسم فى أوربا والولايات المتحدة والتى شاركت فى مناهضة العولمة واحتجاجات أخرى خلال العقد الماضى، وأعلنت الجماعة المصرية على الإنترنت "أنها تسعى لتحرير الشعب وإسقاط الطاغية وإنهاء الفساد"، بدون أن يكشفوا عن هويتهم.
وأشارت الصحيفة، الى أن هؤلاء الشباب يتباهون بأنهم على استعداد لاستخدام القوة للرد على الإسلاميين الذين هاجموا المتظاهرين فى الماضى - أو ضد رجال الشرطة الذين يتخذون إجراءات صارمة ضد المظاهرات، وظهرت مجموعة من الشباب مخبأة وجوههم تحت أقنعة سوداء، بين رماة الحجارة من المتظاهرين فى اشتباكات مع الشرطة فى جميع أنحاء مصر فى الأيام الماضية مع موجة العنف السياسى التى هزت البلاد.
واحتفلت الجماعة بحرق مدرعة شرطة وسط الميدان وهم يلوحون بعلامة النصر، حيث أثار ظهورها مخاوف بين المعارضة، التى تخشى من اندساس هؤلاء وسط المتظاهرين وممارسة أعمال عنف تحت ستار أنهم موالون للرئيس.
وعلاوة على ذلك، هدد بعض الإسلاميين بتشكيل جماعات أهلية ردًا على ذلك مما يتيح فرصًا لدوامة العنف بين "الميليشيات" وأنصار الرئيس مرسى.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -